TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية المحلية": 212 ألف مشروع للشباب بقروض 29 مليار جنيه ضمن "مشروعك"

"التنمية المحلية": 212 ألف مشروع للشباب بقروض 29 مليار جنيه ضمن "مشروعك"
منال عوض

 

القاهرة- مباشر: استعرضت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، تقريراً عن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، منذ انطلاقه حتى شهر يوليو الماضي، حيث ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل بجميع المحافظات.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة الجديدة بتقديم أوجه الدعم اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ مما يسهم في خلق مزيد من فرص العمل على أرض جميع المحافظات ودفع عجلة الاقتصاد القومي للدولة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنها تضع على رأس أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات من خلال "مشروعك"، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك وطنية هي: بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك الإسكان والتعمير؛ للمساعدة في توفير فرص عمل، وحل مشكلة البطالة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبني المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر؛ بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة؛ تفعيلاً لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم تقديم أوجه الدعم اللازم لمشروعك؛ مما يمكنه من إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية؛ تساعد في زيادة دخل الشباب والمرأة والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الراغبين في الحصول على قروض.

وأشار التقرير - الذي استعرضته وزيرة التنمية المحلية - إلى أن محافظة المنيا هي الأعلى تنفيذاً في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23,4 ألف مشروع بقروض حوالى 3 مليارات جنيه ووفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة سوهاج في المرتبة الثانية حيث نفذت 22,7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3,4 مليار جنيه وفرت أكثر من 154,6 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة البحيرة التي نفذت 19 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنية وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

ولفت التقرير إلى أن وحدات "مشروعك " في المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً تقوم بتقديم التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية، المحافظين بالعمل على تكثيف التوعية للشباب والتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر؛ للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية في المحافظات.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

البورصة تصدر قراراً ضد 5 شركات سمسرة بسبب مخالفتها ضوابط اكتتاب أكت فاينانشال

الدواء المصرية: خطة لتوفير احتياطي استراتيجي من الخامات لأدوية الأمراض المزمنة